موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

اهلا وسهلا ومرحباً بكل الشرفاء من شعبنا اليمني العظيم
دعوه عااامة : ندعوكم لحضور المهرجان الجماهيري الكبير والاحتفال الوطني الشامخ في شارع الستين وذالك لترسيخ الوحده اليمنيه والاحتفال الصحيحه والصادقه بها ... الدعوة عامة ... من 8 صباحاً - صنعاء شارع الستين ..

موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

موقع،ثورة،شباب،اليمن،الشعب،التغيير،سلمية،فيديو،اناشيد،سهيل،ساحة،صنعاء،عدن،تعز،مأرب،علي،صالح،ارحل،مبادرة،صعده،الجوف،قصيدة،شعر،ثوار،علي، revolution,youth,Yemen,people,change,peaceful,video,songs,Sana'
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليمن .. صراع السياسة بين الرئيس والإخوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليمن الجديد
.:[مشرف]:.
.:[مشرف]:.
avatar

دولتي : اليمن اغلى
عدد المشاركات : 155
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عشق التغير

الاضـافـات
انشر الموضوع في المواقع العالمية:
بأذن اللة التغيير قادم..


تابعنا على الفيسبوك Facebook: موقع شباب ثورة التغيير في اليمن

قم بالترويج لصفحتك أيضاً
مواضيع تهمك:

مُساهمةموضوع: اليمن .. صراع السياسة بين الرئيس والإخوان   الثلاثاء مايو 17, 2011 4:47 pm

واجه النظام السياسي الحاكم في اليمن في الآونة الأخيرة عاصفة من الأزمات السياسية، من الواضح أنها مع اعتصام المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية، والمظاهرات التي شملت معظم أنحاء البلاد والمعترضة على غلاء أسعار المواد الغذائية، بدأت تهز عرش السلطة المكين ولم يجد الرئيس صالح في ظل هذه الوضعية الصعبة إلا أن يعلن عن مبادرة سياسية، كمحاولة للحد من تصاعد وتيرة الاعتراضات الشعبية على سوء أوضاع الحياة الاقتصادية، وعجز الدولة عن القيام بوظائفها نتيجة تفشي الفساد في مؤسساتها، ومن جانب آخر محاصرة القوى السياسية المعارضة المهددة لحكمه، وتجاوز مشروعها السياسي بمبادرة تحمل في مضمونها إصلاحات سياسية جذرية.

والمبادرة تحمل اقتراحات ستغير من هوية النظام السياسي، بتحويل النظام الحالي الرئاسي البرلماني إلى نظام رئاسي كامل يتم فيه انتخاب رئيس الجمهورية كل خمس سنوات ولدورتين انتخابيتين فقط وتتكون السلطة التشريعية من غرفتين: مجلس نواب يتم انتخابه حسب التعداد السكاني، ومجلس شورى يمثل المحافظات اليمنية بالتساوي، ومدة كل دورة أربع سنوات. كما دعت المبادرة بالانتقال من الإدارة المحلية إلى الحكم المحلي، بحيث تكون القيادات المحلية على مستوى المحافظات والمديريات منتخبة ومستقلة ماليا ولها شرطة محلية، وطالبت المبادرة بمنح المرأة نسبة 15% في الانتخابات البرلمانية، كما أكدت على تشكيل أعضاء اللجنة العليا للانتخابات من القضاة.


هذه المبادرة رغم أهميتها في تهدئة الأوضاع، وقدرتها في حال تطبيقها على حل إشكالات سياسية يواجهها النظام، إلا أن المبادرة في حقيقتها هي إفراز لطبيعة الصراع السياسي الراهن في اليمن بين مراكز القوى والذي يمثل الإشكالية الكبرى التي تهدد مستقبل الدولة اليمنية، والمبادرة ليست إلا أداة من الأدوات التي يتم توظيفها في هذا الصراع.


ويمثل صراع نظام الرئيس صالح مع التجمع اليمني للإصلاح الواجهة السياسية لحركة الإخوان المسلمين، الصراع الأكثر خطورة. وأغلب الصراعات الراهنة المهمة والمؤثرة على النظام الحاكم ترتبط بهذا الصراع بشكل أو بآخر.


فحزب الإصلاح الذي كان يمثل الشريك الأبرز لنظام صالح، أصبح يمثل العدو اللدود المهدد لمستقبل النخبة السياسية المرتبطة بالرئيس صالح، فقد قاد الإصلاح منذ انتخابات 2003 النيابية معارضة شرسة، دفعت بعض قياداته في عام 2006 للمطالبة بثورة شعبية للقضاء على نظام الرئيس صالح باعتباره السبب الرئيس لتخلف اليمن، هذه المواجهة بدأت بعد أن تبنى نظام صالح سياسة إخراجهم من منظومة الحكم، وشكلت الانتخابات النيابية عام 1997 المدخل الرئيس لإخراجهم من الحكم، ومن ذلك الحين والرئيس صالح يعمل على إعادة بناء تحالفات جديدة لدعم قوة النظام، حيث عمل على تمكين القوى ذات الاتجاهات الليبرالية من منظومة الحكم، وقام بتصفية العناصر التي كان لها تاريخ اخواني من المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم لصالح قيادات سياسية ليبرالية وتقليدية مشهورة بمواقفها العدائية لحركة الإخوان المسلمين وعمل أيضا على إعادة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية ورفدها بالقيادات الجديدة من أبناء النخبة الحاكمة التي تلقت تعليما حديثا في الجامعات الغربية، وتمتاز بولائها المطلق للرئيس صالح، كما عمل على بناء تحالفات قبلية داعمة للنظام من خارج قبيلة حاشد.


وقد واجه تجمع الإصلاح الإسلامي سياسات صالح ببناء تحالف مع القوى اليسارية والقومية والتيارات الإسلامية الزيدية. ورغم التناقضات بين تلك التيارات على مستوى الفكر والمصالح ناهيك من التاريخ الحافل بالصراعات، إلا أن تلك الأحزاب أبدت تماسكا قويا على مستوى القيادات العليا واستطاعت أن تشكل معارضة قوية وتتفق على مشروع للإصلاح السياسي جعلت صالح وحزبه الحاكم في حالة من التحفز الدائم.


وفي معمعة المواجهة بين الاخوان مع الرئيس صالح يأتي صراع النظام الحاكم مع الحركة الحوثية في جبال صعدة ليعبر عن طبيعة هذا الصراع المعقد، فقد عملت أطراف داخل النظام السياسي على إقناع صالح بدعم الحركة الحوثية لمواجهة حركة الإخوان المسلمين، باعتبارها ندا أيديولوجيا ومذهبيا للإخوان، إلا أن الحوثية بعد تضخم قوتها ونتيجة للتعبئة الإيديولوجية المتأثرة بالفقه السياسي للثورة الإيرانية، بدأت توجه سهامها نحو سياسات الرئيس صالح الخارجية، وبعد استبعاد بعض القوى المتعاطفة معها من منظومة الحكم انتقلت الحركة إلى رفض شرعية النظام السياسي وبدأت تواجه الدولة بقوة السلاح وهذا سهل مهمة قوى عسكرية وأمنية داخل النظام قريبة من الإخوان المسلمين في تفجير حرب بين الحوثية والنظام السياسي.


وبعد أن استطاعت القوى التقليدية المعروفة باتجاهاتها القبلية والإسلامية أن تحاصر خصما أيديولوجيا لحركة الإخوان، أضحت تقود صراعا داخل منظومة الحكم ضد قوى التحديث، حيث تعتقد هذه القوى أن القوى العلمانية أصبحت قوية ومؤثرة على صناعة القرار، وتسعى لدمج اليمن في المنظومة الدولية وفق الشروط الأمريكية، وتتبنى أفكارا عصرية متناقضة مع تقاليد أبناء اليمن، وتعمل على تغيير المنظومة الفكرية والتشريعية للنظام السياسي، وتعتقد أن الرئيس صالح لديه استراتيجية واضحة تعمل على تقوية الاتجاه الليبرالي وتسعى لتمكينه من مؤسسات الدولة، وان هذه القوى الليبرالية تتبنى أفكار التوريث السياسي لصالح ابن الرئيس القائد العسكري القوي الذي تلقى تعليمه في جامعات الغرب.


ومما زاد من تخوف الرئيس صالح، أن هذه القوى التقليدية التي تحمل إيديولوجية فكرية «اسلاموية» لها علاقة قوية بزعماء من قبيلة حاشد ، يرتبطون بشكل مباشر بحركة الإخوان المسلمين ويقودون معارضة قوية ضد نظامه، وكانوا هم الممول الرئيسي لحملة بن شملان منافس صالح على كرسي الرئاسة في انتخابات سبتمبر 2006، وقد استطاعت هذه النخبة القبلية ان تجمع لمرشح المعارضة، بن شملان، في محافظة عمران قلب قبيلة حاشد التي ينتمي لها الرئيس صالح، أكثر من خمسين ألف ناخب، وفي فورة الحملة الانتخابية طالب أبرز زعمائها الشباب بثورة شعبية لإزالة نظام صالح.


وعلى الرغم من أن سلوك هذه النخبة له علاقة بالصراع على المصالح الاقتصادية ومواقع النفوذ السياسي والاقتصادي، إلا أن الصراع الدائر بين الرئيس وبين هذه النخبة مرتبط بطبيعة الصراع المعقد بين الإخوان المسلمين والنخبة الحاكمة المرتبطة بالرئيس صالح، فحركة الاخوان تعمل على تفكيك تحالف مراكز القوى داخل قبيلة حاشد وإعادة بنائها لصالح قوى قبلية وعسكرية تتبنى الفكر الإخواني.


وفي سياق الصراع داخل قبيلة حاشد يمثل تأسيس مجلس التضامن الوطني مدى قدرة الإخوان على توظيف التناقضات داخل منظومة الحكم، فالمجلس تجمع قبلي يضم مشايخ من جميع محافظات الجمهورية بقيادة رموز قبلية من حاشد تنتمي للحزب الحاكم بعضها لديها ميول اسلاموية، وتعتقد أن الرئيس صالح يهدد مصالحها ويعمل على استبعادها لصالح قوى جديدة. و«الدينمو» المحرك للمجلس وأمينه العام قيادي قوي وبارز في تجمع الإصلاح الإسلامي، ويبالغ البعض في طرحه بالتأكيد أن المجلس إطار تنظيمي للقبائل يأتي في سياق الإعداد لثورة شعبية ضد نظام صالح وهدفه إسناد الثورة التي يهدد بها رموز اخوانيه بين الحين والآخر.


وعلى الرغم أن أصعب الأزمات التي تواجه الرئيس صالح هو صراعه مع القوى المتضررة من الحرب الأهلية في 1994، والتي كان الاخوان المسلمون شركاء الرئيس صالح فيها، حيث كانوا من أشد التيارات تحمسا لها، معزولة عن سياق الصراع الراهن بين النخبة الحاكمة والإخوان، إلا أن أغلب الكتاب المؤيدين لنظام صالح يرون أن تجمع الإصلاح الإسلامي متورط في تأجيج مشاعر أبناء الجنوب ويعمل بذكاء شديد على استثمار الوضع لتشتيت طاقة النظام وإضعافه.


في تصوري المبادرة التي تقدم بها الرئيس صالح تأتي في سياق الصراعات السابقة. لذا فقد رفضت أحزب المعارضة التي يقودها تجمع الإصلاح الإسلامي المبادرة واعتبرتها هروب من معالجة المشاكل التي يعاني منها الواقع اليمني، وان النظام الرئاسي الكامل هدفه الرئيسي دعم النزوع الاستبدادي للنخبة الحاكمة وتهيئة الوضع للتوريث السياسي.


وعلى الرغم من إيجابيات المبادرة لحل الكثير من المشاكل والأزمات التي تواجه الواقع اليمني ومساهمتها في دعم التحولات إلا أن المبادرة ضربة قاصمة لطموحات الإخوان في السلطة، فالنظام الرئاسي سيجعل الرئيس قادرا على التحكم بمراكز القوى الموجودة في البلاد بفعل القوة التي يملكها، كما أن أغلب القوى السياسية والاجتماعية الراهنة في اليمن، ناهيك من المنظومة الإقليمية والدولية، لا يمكن أن تسمح للقوى الإسلامية بالوصول إلى الكرسي الأول، وسيظل وجودها في البرلمان ليس إلا، مع مشاركة في أحسن الأحوال في بعض المناصب الحكومية كمنح رئاسية، أما فيما يخص الحكم المحلي في ظل التركيبة الاجتماعية فإن النخب القبلية ستهيمن على الحكم المحلي، وهي قوى اجتماعية في معظمها مؤيدة للرئيس ومرتبطة بالحزب الحاكم، وحتى في حال إفراز الحكم المحلي لنخب سياسية جديدة فلن يكون للإسلاميين نصيب فيها، على الأقل في المستقبل المنظور، فالانتخابات المحلية السابقة أثبتت قدرة الحزب الحاكم على تشكيل تحالفات تتناقض مصالحها مع الفئات الاجتماعية التي تمثل الإسلاميين، ويشكل نظام «الكوتا»: في المبادرة والذي يؤكد على ضرورة أن تحصل النساء على نسبة 15% من المقاعد النيابية مشكلة عويصة لتجمع الإصلاح الذي يستند إلى رؤية أصولية في فهمه لدور المرأة.


هذه هي الصورة السياسية، في يمن اليوم، والغد، ما لم تتغير ملامح الصورة بشكل أو بآخر.



موقع,ثورة,شباب,اليمن,التغيير,ساحة,صنعاء,الزحف,منتدى,فيسبوك,اخبار

انشوده,ارحل,علي,صالح,عدن,تعز,Revolution,Youth people,Yemen

Get out,فيديو,اناشيد,صور,مسيرة
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن .. صراع السياسة بين الرئيس والإخوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير  :: منتديات ثورة التغيير في اليمن :: اخبار | مواضيع | مستجدات | ساحات الحرية | General topics-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» احبك ياوطن
الجمعة يوليو 18, 2014 9:58 am من طرف mohammed1991

» برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية تمت ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا
الإثنين أبريل 21, 2014 6:26 am من طرف عبدالسلام موسى دخين

» Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» موقع هدهد سبأ الاخبارية Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» احدث اشتبكات الحصبه اليوم الاثنين 20/1/2014
الإثنين يناير 20, 2014 12:03 pm من طرف زائر

» همسة أم شهيد
الأحد مارس 31, 2013 2:47 pm من طرف فتاة الحرية

» شاهد أغرب مركز تسوق فى العالم
الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 3:59 am من طرف moshal

» من ذا الذي؟
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:36 am من طرف moshal

» المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:24 am من طرف moshal

» مشاهده وتحميل وادي الذئاب الجزء السابع Valley of the Wolves Part VII
الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 2:43 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا وبدون تسجيل وبروابط متجددة | نديم الحب
الإثنين يونيو 18, 2012 1:26 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا بدون تسجيل وبروابط متجدده nadimlove.blogspot.com
الخميس يونيو 14, 2012 6:40 am من طرف قناص مراد

» إحصائية توزع شهداء الثورة السورية في عام كامل
الإثنين أبريل 02, 2012 2:54 am من طرف PrincessOfEgypt

» صنعاء: شباب الثورة : تشكيل مجلس رئاسي انتقالي ... عليوه قائدًا للجيش.. ومحسن رئيسا للقضاء
السبت يناير 28, 2012 4:43 am من طرف فارس الكلمة

» بيان استنكار لا مهنية أسامة علي سليمان (رامي عبد الرحمن)
السبت يناير 21, 2012 2:26 pm من طرف ناني

» من الجزائر سلام للشعب اليمني المناضل:
السبت ديسمبر 24, 2011 6:30 am من طرف AlgeriaB10

» الربيع العربى – الثورة بلا نموذج - حل المجلسين
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 2:53 am من طرف زين عمر

» ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 10:30 am من طرف ابن الطهيفي

» خطاب الى القوى الثورية من سلمية الى محمية
السبت أكتوبر 29, 2011 10:59 am من طرف حميد علي

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الخميس أكتوبر 20, 2011 4:33 am من طرف arb4host

» شاهد: استعدادات في غزة، لاستقبال 131 من الأسرى الفلسطينيين المحررين في إطار صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 12:12 pm من طرف MIDO8442000

» مرحبا...........
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 8:31 am من طرف يافعيه وافتخر

» منتديات الوهاشي alwhashi ثورة شباب الشعب اليمني
الخميس سبتمبر 01, 2011 5:09 am من طرف اليمن الجديد

» إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
السبت أغسطس 27, 2011 2:32 am من طرف نور الحقيقة

» قبل انتقالها إلى مجلس وطني
الجمعة أغسطس 19, 2011 6:08 am من طرف اليمن الجديد

» لأن هناك شرائح سبافون ومن خلالها تم التفجير : الجندي يتهم حميد الأحمر بالمتهم الرئيسي في محاولة اغتيال صالح، ويتجاهل نتائج التحقيق الأمريكي وتورط القاعدة ويصف أعضاء المجلس الانتقالي بالقتلة وقطاع الطرق
الجمعة أغسطس 19, 2011 5:54 am من طرف اليمن الجديد

» معاً يداً بيد نبني اليمن من جديد | ونقول لا للتخريب ولا للفتن ولا للفساد ولا لكل باطل
الإثنين أغسطس 08, 2011 2:40 pm من طرف ☻ تهبل بس تستهبل ☺

» he will stay forever ali abudallah saleh is the king of yemen
الأحد أغسطس 07, 2011 9:01 pm من طرف yfl

» البو عزيزي
السبت أغسطس 06, 2011 6:18 pm من طرف صلاح الطفي

» Blu-ray to iPad Ripper take Blu glimmer DVD movies as far as something iPad
الخميس أغسطس 04, 2011 2:33 am من طرف زائر

» New playcount not showing up?
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:38 pm من طرف زائر

» What's the name of that song this video?
الإثنين أغسطس 01, 2011 8:24 pm من طرف زائر

» пластырь для похудения слим
الإثنين أغسطس 01, 2011 12:54 pm من طرف زائر

» How do I sort a range of cell from A16 to A65536 in "descending order" using VB code in Excell 2003?
الأحد يوليو 31, 2011 6:30 pm من طرف زائر

» قالوا بأنه يشن حرب إبادة ضدهم: أهالي أرحب يتهمون الحرس الجمهوري باستخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين، و28 صاروخا تدك قرية تتكون من 30 أسرة في ليلة واحدة (صور)
الأحد يوليو 31, 2011 9:02 am من طرف اليمن الجديد

» الرؤساء العرب: اللهم لا شماتة
الأحد يوليو 31, 2011 8:57 am من طرف اليمن الجديد

» هادي يتلقي فايرستاين بصنعاء
الأحد يوليو 31, 2011 8:52 am من طرف اليمن الجديد

» أول ألبوم صور للمجازر وجرائم الحرب التي ترتكب ضد أبناء قبيلة أرحب
الأحد يوليو 31, 2011 8:47 am من طرف اليمن الجديد

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
الأحد يوليو 31, 2011 1:51 am من طرف زائر

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:27 am من طرف MIDO8442000

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:19 am من طرف زائر

» اسماء اعضاء وتكوين المجلس الانتقالي اليمني : الذي انشائه شباب الثورة
الإثنين يوليو 18, 2011 3:17 pm من طرف اليمن الجديد

» قال المواطن ولقاء المشترك (( القاحلي ))
الأحد يوليو 17, 2011 4:45 am من طرف القاحلي

» صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
السبت يوليو 16, 2011 6:01 am من طرف خالد المصعبي

» تعز: تجدد قصف الحرس الجمهوري خطيب الجمعة الدولة المدنية ستحقق العدالة والمساواة وستجعل الجميع سواسية أمام القانون..(صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:19 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:09 am من طرف قناص مراد

» الملياردير حميد الأحمر: من متسكع خلف البنات إلى قائد إنقلاب (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» شرح انشاء موقع او صفحه او مجموعه على الفيسبوك مجانا | ثورة اليمن
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» ساعدوني كيف اعمل موقع إتلاف على الفيس بوك
السبت يوليو 16, 2011 1:58 am من طرف قناص مراد

» علي محسن.. الجنرال الذي قصم ظهر اليمن وتربع عرش خرابها (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:56 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
الخميس يوليو 14, 2011 8:37 am من طرف اليمن الجديد

» سأنتخبها رئيسة لليمن لو تخلت عن الإصلاح: عبده الجندي: الرئيس صالح أشاد بشجاعة توكل كرمان
الخميس يوليو 14, 2011 8:32 am من طرف اليمن الجديد

» ساحات التغيير مدارس بل كليات مفتوحة وبدون رسوم
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:58 pm من طرف قناص مراد

» أنباء عن منحة عمانية: الكشف عن منحة إماراتية بـ3 ملايين برميل من النفط، و500 ألف طن من القمح للشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:56 pm من طرف قناص مراد

» الزنداني يرفض المجلس الانتقالي ويقول ان الحل هو في انتخابات رئاسية، ويقول: من يطالب بشرعية الثورة عليه مراجعة دينه، والحكم لله وليس للشعب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:55 pm من طرف قناص مراد

» ما أجمل أن تكون ثورياً
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:54 pm من طرف قناص مراد

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:53 pm من طرف قناص مراد

» رسائل الى شباب الثوره
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:52 pm من طرف قناص مراد

» احمد تعبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:51 pm من طرف قناص مراد

» تحية لكل ثائرة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» لهذا قامت الثورة ولن تقعد..!!
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» فيديو للثورات العربية من تصميمي
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:46 pm من طرف قناص مراد

» ثورة شباب اليمن تحرسها عناية الله
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:45 pm من طرف قناص مراد

» مدرسة خولة بالحديدة وادارة مؤتمرية فاسدة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:44 pm من طرف قناص مراد

» رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:43 pm من طرف قناص مراد

» أنين من فؤاد المحرقة - تسجيل
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:42 pm من طرف قناص مراد

» شكرا الى
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:36 pm من طرف قناص مراد

» الحل العسكري هو الخيارالافضل
الأربعاء يوليو 13, 2011 2:53 am من طرف قناص مراد

» فتح مأرب برس http://marebpress.taiz-press.net
الجمعة يوليو 08, 2011 2:35 pm من طرف زائر

» البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
الثلاثاء يوليو 05, 2011 6:02 am من طرف زائر

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الإثنين يوليو 04, 2011 6:50 am من طرف arb4host

» فيديو مسرح الثوره اليمنية - بعث الله من في القبور على Suhail TV Channel - قناة سهيل الفضائية
الثلاثاء يونيو 28, 2011 7:16 am من طرف زائر

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الإثنين يونيو 27, 2011 3:04 pm من طرف alwhashi

» الـــــــــــــــــــــــف مبــــــروووووووك
الجمعة يونيو 24, 2011 11:44 am من طرف arsalan

» انتم اللاحقون
الإثنين يونيو 20, 2011 12:20 pm من طرف arsalan

» معكم يا شباب التغيير الى الامام سر
الأحد يونيو 19, 2011 4:37 pm من طرف زائر

» معلومات حصرية تنشر لأول مرة..:
الجمعة يونيو 17, 2011 3:18 pm من طرف اليمن الجديد

» هل سيتم عمل القاعده الجويه الامريكيه في سقطرى
الخميس يونيو 16, 2011 2:31 am من طرف اليمن الجديد

» اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
السبت يونيو 11, 2011 12:37 am من طرف لبنى

» انشودة حيو شباب اليمن اداء فوزي بن محفوظ فرقة الأمل الفنية - اليمن - شبوة
الجمعة يونيو 10, 2011 8:57 pm من طرف نمرشبوة

» هديتنا إليكم
الخميس يونيو 09, 2011 9:55 am من طرف زوربا

» هل تتوقع انفجار حرب اهلية في اليمن ؟ وهل ستكون في اليمن كله ام في صنعاء فقط
الخميس يونيو 09, 2011 8:25 am من طرف ريما

» خادم الحرمين يوجه بتقديم 3 ملايين برميل من النفط الخام لليمن
الخميس يونيو 09, 2011 3:00 am من طرف اليمن الجديد

» سباق أمريكي اوروبي إيراني لإحتلال موانيء اليمن: سيناريو يبدا بإغتيال الرئيس
الخميس يونيو 09, 2011 2:55 am من طرف اليمن الجديد

» اذالم تستحي فصنع ماشت
الأربعاء يونيو 08, 2011 3:27 pm من طرف arsalan

» قنواتنا الرسمية
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:39 pm من طرف زوربا

» مفارقات في قصاصة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:33 pm من طرف زوربا

» ذميم إبليس
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:25 pm من طرف زوربا

» قالوا الاصلاح قتل الشيبة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:21 pm من طرف زوربا

» رسائل قصيرة للثورة
الإثنين يونيو 06, 2011 12:34 pm من طرف زائر

» القائم باعمال نائب الرئيس
الإثنين يونيو 06, 2011 10:56 am من طرف DX7799

» الشيخ حسين العجي العواضي يدعوا الى تشكيل جيش شعبي وطني للتصدي لجرائم صالح وبلاطجته
الأحد يونيو 05, 2011 2:14 pm من طرف اليمن الجديد

» عم عبده
الأحد يونيو 05, 2011 2:00 pm من طرف منبع الشعر

» قضية وطن
الأحد يونيو 05, 2011 1:52 pm من طرف منبع الشعر

» احد ابواق النظام الفاسد ... يوجه رسالة الى رئيسة صالح بانة دكتاتور
الأحد يونيو 05, 2011 4:20 am من طرف بنت عدن

» ((( صوت الأمه ))
السبت يونيو 04, 2011 7:06 pm من طرف الحلم اليماني

» صندوق الرعاية الاجتماعية يكشف في وثيقة له عن وجود أكثر من 10 ملايين يمني يستحقون المساعدة المالية
السبت يونيو 04, 2011 5:19 pm من طرف علي احمد

» الرئيس مصاب بحروق في الوجه: لحظات من الرعب في موكب الرئيس ..صالح تعرض للقصف في شارع الخمسين وقائمة من كبار المسئولين في قائمة القتلى والجرحى
السبت يونيو 04, 2011 11:00 am من طرف ياسرالقحطاني0

» تعز .. أنباء عن وفاة قيران وقيادة وأفراد معسكر خالد ينضمون لشباب الثورة
السبت يونيو 04, 2011 9:57 am من طرف اليمن الجديد

المواضيع الأكثر نشاطاً
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
ما رايك في الاعتصام الجماهيري السلمي امام جامعه صنعاء
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
معارك شرسة بين قبائل حاشد وقوات النجدة والأمن المركزي والحرس الجمهوري في محيط منزل الشيخ الأحمر بالحصبة (تحديث مستمر)
نرحب بكل الاحرار في موقع ثورة شباب اليمن Site Revolution Youth Yemen
إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
الى من ضميرة حي في اليمن | مجازر في صنعاء .... اتقوا الله
القرار الاخير للرئيس صالح : هل يكون حرب اهليه .. ام تنازل بشرف وتاريخ كبير وكرامة
المتظاهرين في عموم المحافظات يصرون على السلم ... بالرغم ان الرئيس يجرهم نحو الفتنه واخراج السلاح
المواضيع الأكثر شعبية
البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
اناشيد واغاني ثورة شباب اليمن mp3 | اكثر من 50 اغنيه ونشيد للثورة الشعبيه اليمنيه
صور ايادي للتصميم | يدين | يد | مجموعه | شعار | تلاقي | تشابك
فيديوهات قناة سهيل | اناشيد ثورة التغيير
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
تصاميم ثورة الشعب اليمني | خلفيات | تصاميم | ابداع | صور | شباب | اليمن
اغاني ايوب طارش الوطنيه والثورية mp3

البقاء لليمن ... الله ... الوطن .. الثورة ... الوحده

www.revolutionalshaab.blogspot.com
http://nadimlove.blogspot.com/
مواقع التفاعل والتواصل الاجتماعي الداعمة لثورة شباب اليمن
http://www.truehero.org/media/img/iconBlogger.jpg
Share to FacebookShare to TwitterShare to MySpaceStumble ItShare to RedditShare to DeliciousMore...
marebpress
Nadim love
facebook
revolutionyemen
فتحات اجباريه مجانيه
ثورة الشعب اليمني
مدونة تحميل برامج
اضف موقع يساندنا

Web Site Hit Counters

1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30
31،32،33،34،35،36،37،38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،52،53،54،55
feed2 feed3 feed4 google yahoo feed5 feed1 feed6 feed7
ترجمه الموقع
سحابة الكلمات الدلالية
اغنية مجزرة الامام اصل احمد بلادي حكيد الدين كناكي