موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

اهلا وسهلا ومرحباً بكل الشرفاء من شعبنا اليمني العظيم
دعوه عااامة : ندعوكم لحضور المهرجان الجماهيري الكبير والاحتفال الوطني الشامخ في شارع الستين وذالك لترسيخ الوحده اليمنيه والاحتفال الصحيحه والصادقه بها ... الدعوة عامة ... من 8 صباحاً - صنعاء شارع الستين ..

موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

موقع،ثورة،شباب،اليمن،الشعب،التغيير،سلمية،فيديو،اناشيد،سهيل،ساحة،صنعاء،عدن،تعز،مأرب،علي،صالح،ارحل،مبادرة،صعده،الجوف،قصيدة،شعر،ثوار،علي، revolution,youth,Yemen,people,change,peaceful,video,songs,Sana'
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بناء اليمن الجديد: المهمة الأساسية لشباب الثورة (3)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليمن الجديد
.:[مشرف]:.
.:[مشرف]:.
avatar

دولتي : اليمن اغلى
عدد المشاركات : 155
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عشق التغير

الاضـافـات
انشر الموضوع في المواقع العالمية:
بأذن اللة التغيير قادم..


تابعنا على الفيسبوك Facebook: موقع شباب ثورة التغيير في اليمن

قم بالترويج لصفحتك أيضاً
مواضيع تهمك:

مُساهمةموضوع: بناء اليمن الجديد: المهمة الأساسية لشباب الثورة (3)   الثلاثاء مايو 10, 2011 1:49 pm

lol! بناء اليمن الجديد: المهمة الأساسية لشباب الثورة (3)..وضع أسس الاقتصاد العادل

يا شباب الثورة لا يمكن أن تكتمل ثورتكم إلا إذا نجحتم في وضع الأسس الضرورية و الكافية لبناء اقتصاد عادل. و لذا فإن عليكم أن لا تنسوا او تتجاهلوا الاقتصاد في ظل الصخب السياسي حولكم. فلا شك أن تخلف الاقتصاد اليمني يرجع بشكل أساسي إلى غياب الرؤيا الاقتصادية الاستراتيجية. ولقد ترتب على ذلك ضعف الاقتصاد اليمني و انتشار الفساد الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي و الثقافي.

فمن الواضح أن الاقتصاد اليمني كان يعاني من التخبط و الظلم الاقتصادي في العهود الماضية. . فقد عانى الاقتصاد اليمني من الانغلاق الداخلي و الخارجي و ضعف بنيته في عهد الإمامة. و كان من نتيجة ذلك ضعف الإنتاج و سوء التوزيع و انعدام العيش الكريم. فالمجاعات و الأمراض و العري في هذا العهد كانت شيئا عاديا و طبيعيا.

و بعد قيام الثورة في كل من الشمال و الجنوب فلم تتغير بنية و مكونات الاقتصاد اليمني. فالشيء الوحيد الذي تغير في هذا العهد كان هو الانفتاح النسبي على العالم الخارجي. اما الادارة الاقتصادية فقد تراوحت بين الفوضى و المركزية الشديدة. و نتيجة لذلك فان الاقتصاد ظل ضعيفا و لم يكن توزيع الثروة عادلا. فغالبية افراد الشعب لم تتحسن اوضاعهم الاقتصادية. فقط قلة من المتنفذين و المحتكرين و المستغلين هم الذين حققوا ثراء فاحشا.

يا شباب الثورة عليكم ان ترفضوا هذه الاوضاع و ان تعملوا على تحسينها. و من اجل ذلك فان عليكم ان تدينوا الممارسات الماضية و ان تجرموا من مارسها و ان تناقشوا و تحددوا الاسس الضرورية و الكافية لبناء اقتصاد عادل.

الاقتصاد الحديث يقوم على مشاركة كل من الفرد و الاسرة و المؤسسة الاقتصادية و الدولة و منظمات المجتمع المدني في الانشطة الاقتصادية. و الاقتصاد المتطور هو ذلك الاقتصاد الذي يقوم على كل من العدالة و الكفاءة. و لسوء الحظ فان هناك بعض التضاد بين كل منهما. فقد يقتضي تحقيق قدر معين من العدالة التضحية ببعض الكفاءة.

و من اجل بناء اقتصاد عادل فانه لا بد و ان تحديد مقدار العدالة و الكفاءة التي يجب ان تتحقق في جميع مؤسساته. و لا شك ان ذلك يتطلب تحديد الحقوق والواجبات لكل هذه المؤسسات بما لا يخل بوظيفتها من ناحية و لا بضرورة توازن العدالة و الكفاءة على مستوى الاقتصاد ككل.

فالعدالة هي إعطاء كل ذي حق حقه و منع من لا يستحق ما لا يستحق. و من العدالة ان لا يسمح للبعض التخلي عن واجباتهم. فمقابل الحصول على حقوقهم فان عليهم أداء واجباتهم. اما الكفاءة فتعني تحفيز الافراد على بذل أقصى ما لديهم من قدرات و مواهب. و يترتب على الحرص على كل من العدالة و الكفاءة ضرورة تفعيل مبدأي الثواب و العقاب. و على هذا الاساس فانه لا يصح التعامل مع المنجز و المجد و المضحي مثل التعامل مع المتخاذل و الفاشل و المتحفظ.

و من اجل ذلك فقد ابتكرت و طورت عدد من المؤسسات المناسبة للتعامل مع كل من العدالة و الكفاءة. هذه المؤسساسات هي مؤسسات السوق و الدولة و منظمات المجتمع المدني. فمؤسسة السوق يجب ان تتولى الانشطة الاقتصادية التي تتعامل مع احتياجات الأفراد. فآليات السوق مناسبة لتمكين الأفراد من ممارسة حقوقهم الاقتصادية بكفاءة اكبر و تكلفة اقل. فالتعاملات في السوق يجب ان تتم وفقا لاختيارات الأفراد و بالتالي فان عملية المنافسة و الاختيار افضل وسيلة لتمكين الافراد من تلبية رغباتهم المتعددة باقل تكلفة ممكنة. و لا شك ان ذلك يمكن الاقتصاد ككل من تخصيص موارده النادرة بحسب الاحتياجات الحقيقة لأفراده.

و من أجل نجاح مؤسسة السوق بالقيام بهذه المهمة فانه لا بد من الاتفاق على قواعد التعامل في الاسواق قبل ان توجد على ارض الواقع و كذلك فانه لا بد من ضمان تطبيقها بعد ذلك. فالمهمة الاولى يتولاها المجتمع و الثانية تتولاها مؤسسات الدولة. و لعل من اهم هذه القواعد تعريف حق الملكية اي طريقة توزيع الموارد الطبيعية بين الافراد مثل قاعدة من سبق الى شيء مباح فهو اولى به.. من أحيا ارضا فهي له. و من هذه القواعد اثبات تحقق ذلك فيما بعد و عملية انتقال الملكية سواء عن طريق البيع او الهبة او التوارث او غير ذلك من الادوات. و كذلك طرق حل اي تنازعات قد تنشأ بسبب ذلك. فمن الواضح ان عملية التبادل تتم وفقا للتعاوض و التي تلعب فيه النقود دورا اساسيا. و لذلك فان الحفاظ على قيمة النقود ثابتة نسبيا ضروري لعمل مؤسسة السوق. و كذلك منع الاحتكار و حرية الدخول و الخروج و منع الغش وضرورة الالتزام بالعقود.

و من الواضح ان من اهم وظائف الدولة تولي تطبيق هذه القواعد. فهي التي تقوم بتسجيل الملكية و المصادقة على وثائقها و هي التي تتولى تطبيق الاحكام و هي التي تحمي الممتلكات الخاصة. و كذلك هي التي تتولى ادارة النقود بحيث تضمن استقرارها و عدم تذبذب قيمتها، أي حدوث تضخم. و لذلك فان من اهم خصائص التصرفات الحكومية انها تقوم على الاكراه. لكن هذا الاكراه لا ينبغي ان يكون مطلقا و انما يجب ان يكون مقننا من خلال الدستور و القانون.

اما مؤسسات المجتمع المدني فهي تولي تلك الانشطة الاقتصادية التي لا يمكن ادارتها وفقا لآليات السوق و لا لتصرفات الدولة. فالإنسان قد يحتاج الى الغذاء و لكن لكونه لا يملك المال فلا احد في السوق سيعطيه ذلك و لأنه لا يملك النفوذ السياسي فلا احد من مؤسسات الدولة سيساعده على ذلك. لكن اصحاب الخير سيقومون بذلك. فالمؤسسات الخيرة تقوم على التبرع و ليس المعاوضة المالية او السياسية.

فالتجارب البشرية على مدى التاريخ قد أثبتت أن هناك علاقة موجبة بين الإنتاج و الرفاه و تطبيق حوافز الثواب و العقاب. فمن يقدر على العمل فانه لا يمكن من الوفاء باحتياجاته من خلال مشاركة الآخرين قصريا بل يجب عليه ان يسعى إلى ذلك من خلال بذل جهوده . و من يرتكب اخطاء فعليه ان يتحمل نتائج اخطائه حتى يحرص على ان يكررها و ان يتعلم منها. فقط عندما يكون ذلك خارج طاقته و بعد ان يعترف بأخطائه فانه يمكن التعاون معه بالقدر المطلوب فقط اي بما يعجز عنه.

ان بناء اقتصاد عادل يتطلب تحديد الأسس التي يجب ان تقوم عليها هذه المؤسسات و كذلك القواعد الأساسية التي يجب ان تحكم العلاقة بينها و بين الشعب و بينها و بين بعضها البعض. فبدون ذلك فقد يكون من الممكن بل من المعتاد ان تنحرف هذه المؤسسات او بعضها عن وظائفها الأساسية بحيث يتمكن البعض من الاستفادة منها و على حساب الغالبية العظمى من افراد الشعب.

و قد اوضحت التجارب البشرية ان التوافق بين كل من قيمتي العدالة و الكفاءة يتحقق من خلال اعطاء الفرد حرية في ادارة شئون الخاصة بشرط ان يتحمل نتائج تصرفاته. و بما ان تصرفات الافراد التي تتعلق بمصالحهم الخاصة لم تعد تقتصر على كل فرد بل انها قد امتدت لتشمل تصرفات الآخرين فيما يخص مصالحهم الخاصة فقد تم تطوير مؤسسة السوق و التي تتيح للأفراد ان يتقابلوا و ان يتبادلوا المنافع فيما بينهم. و لا شك انهم هم الذين يحددون قواعد التعامل فيما بينهم و التي يجب ان تكون عادلة، اي مرضية لهم. و مع ذلك فان الدولة لا بد و ان تعمل على الحفاظ على العدالة في اداء الاسواق من خلال محاربة الغش و توفير المعلومات و اجبار الافراد على الوفاء بالتزاماتهم و تعاقداتهم و تعهداتهم.

و من اجل ذلك فقد تم اختراع الدولة و مؤسساتها. و على هذا الاساس فان مؤسسات الدولة لا بد و ان تقوم على العدل. لكن العدل هنا قد يختلف عن مفهوم العدل في عمل مؤسسة السوق. فالعدل في اطار السوق يقوم على التراضي الفردي و من ثم فإن مظاهره و تجلياته قد تختلف من مبادلة الى اخرى. و تعبر المؤسسات الاقتصادية عن عمليات التبادل في السوق. و تقوم هذه العمليات على اساس حصول طرفي التبادلات على التعويض العادل. و نظرا لتنوع المبادلات فان النقود قد مكنت من المقارنة بينها و بالتالي تحديد التعويض العادل اي المتراضى عليه.

اما العدل في اطار الدولة فانه يقوم على التراضي العام. و نتيجة لذلك فانه تحقق يرتبط بالسماح للدولة و مؤسساتها بممارسة الاكراه لتحقيق العدل. و تقوم مؤسسات الدولة على الدستور و القوانين التي يتفق عليها غالبية افراد الشعب. و يتم محاسبة من يدير هذه المؤسسات من خلال الانتخابات و التبادل السلمي للسلطة.

صحيح ان هناك تمايزا و تنوعا في طبيعة و نوع القواعد التي تنظم عمل مؤسسات كل من السوق و الدولة و منظمات المجتمع المدني الا انه يجب ان تنسجم كل هذه القواعد مع بعضها البعض من خلال قيمتي كل من العدالة والكفاءة. و صحيح كذلك ان قيمة الكفاءة في عمل مؤسسة السوق هي المقدمة الا ان ذلك يجب ان يوازن بقدر اكبر من قيمة العدالة في عمل كل من مؤسستي الدولة و منظمات المجتمع المدني. فاذا ما حدث اي اختلال في ذلك فان الاقتصاد قد يكون كفؤا و لكنه غير عادل او قد يكون لا كفؤا و عادلا.

يا شباب الثورة عليكم ان تناقشوا الأسس الضرورية لعمل كل من مؤسسات السوق و الدولة و منظمات المجتمع المدني و التي يجب ان تضمن في الدستور القادم و القوانين التي ستنبثق عنه بحيث يتم بناء الاقتصاد اليمني العادل و الكفء.

ففيما يخص القواعد الاساسية لعمل السوق فانه لا بد من النص على حرمة و حماية المليكة الخاصة وتحريم الاحتكار بكل انواعه. وان ذلك يتطلب ان يتم تحديد العقاب الرادع لكل من يمارس الاحتكار. و مقابل ذلك فان على القطاع الخاص ان يتعهد بدفع الضرائب و ان يساهم في تطوير المجتمع من خلال توفر الوظائف و تحسين الجودة و تخفيض الاسعار.

و فيما يخص القواعد الاساسية لعمل الدولة فانه يجب حماية الملكية العامة مثل الاراضي و المعادن و المحاجر و الأحراش و المحميات و الطرق و الحدائق و السيارات و الاموال النقدية و المنقولة. من اجل ذلك فانه يجب تشديد العقوبات على كل من ينتهكها و كذلك العمل على التشهير بمن يتساهل في احترام ذلك. يجب ان يكون هناك تكافؤ في فرص لمن يريدون العمل في مؤسسات الدولة. و في نفس الوقت فانه لا بد من اعطاء العاملين في مؤسسات الدولة مرتبات مجزية تمكنهم من الحياة الكريمة. يجب ان لا تتحيز الدولة في خدماتها ورعايتها و مشاريعها ضد منطقة او جهة او فئة.

يجب ان تعمل الدولة على الحفاظ على قيمة النقود من خلال الفصل بين ادارة النقود و ادارة كل من السياستين المالية و النقدية. و يجب ان لا تزيد الضرائب المفروضة على الافراد و المؤسسات الاقتصادية عن 20% كحد اعلى. لان اي زيادة على ذلك ستعمل على التضييق على دافع الضرائب مما يؤثر على قدرتهم في دعم اقاربهم و دعم منظمات المجتمع المدني. هذا من جهة و من جهة اخرى فان ذلك سيشجع على التهرب الضريبي على الاسراف في النفقات العامة.

اما فيما يخص منظمات المجتمع المدين فان لا بد من فصل عمل هذه المؤسسات عن عمل كل من مؤسسة السوق او الدولة. و لذلك فانه لا ينبغي لها ان تمارس التجارة و لا السياسية بأي شكل من الأشكال. وبالإضافة إلى ذلك فإنها لا بد و ان تخضع للمراقبة و المحاسبة الكافية من خلال اتباع اكبر قدر من الشفافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بناء اليمن الجديد: المهمة الأساسية لشباب الثورة (3)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير  :: منتديات ثورة التغيير في اليمن :: اخبار | مواضيع | مستجدات | ساحات الحرية | General topics-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» احبك ياوطن
الجمعة يوليو 18, 2014 9:58 am من طرف mohammed1991

» برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية تمت ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا
الإثنين أبريل 21, 2014 6:26 am من طرف عبدالسلام موسى دخين

» Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» موقع هدهد سبأ الاخبارية Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» احدث اشتبكات الحصبه اليوم الاثنين 20/1/2014
الإثنين يناير 20, 2014 12:03 pm من طرف زائر

» همسة أم شهيد
الأحد مارس 31, 2013 2:47 pm من طرف فتاة الحرية

» شاهد أغرب مركز تسوق فى العالم
الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 3:59 am من طرف moshal

» من ذا الذي؟
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:36 am من طرف moshal

» المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:24 am من طرف moshal

» مشاهده وتحميل وادي الذئاب الجزء السابع Valley of the Wolves Part VII
الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 2:43 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا وبدون تسجيل وبروابط متجددة | نديم الحب
الإثنين يونيو 18, 2012 1:26 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا بدون تسجيل وبروابط متجدده nadimlove.blogspot.com
الخميس يونيو 14, 2012 6:40 am من طرف قناص مراد

» إحصائية توزع شهداء الثورة السورية في عام كامل
الإثنين أبريل 02, 2012 2:54 am من طرف PrincessOfEgypt

» صنعاء: شباب الثورة : تشكيل مجلس رئاسي انتقالي ... عليوه قائدًا للجيش.. ومحسن رئيسا للقضاء
السبت يناير 28, 2012 4:43 am من طرف فارس الكلمة

» بيان استنكار لا مهنية أسامة علي سليمان (رامي عبد الرحمن)
السبت يناير 21, 2012 2:26 pm من طرف ناني

» من الجزائر سلام للشعب اليمني المناضل:
السبت ديسمبر 24, 2011 6:30 am من طرف AlgeriaB10

» الربيع العربى – الثورة بلا نموذج - حل المجلسين
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 2:53 am من طرف زين عمر

» ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 10:30 am من طرف ابن الطهيفي

» خطاب الى القوى الثورية من سلمية الى محمية
السبت أكتوبر 29, 2011 10:59 am من طرف حميد علي

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الخميس أكتوبر 20, 2011 4:33 am من طرف arb4host

» شاهد: استعدادات في غزة، لاستقبال 131 من الأسرى الفلسطينيين المحررين في إطار صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 12:12 pm من طرف MIDO8442000

» مرحبا...........
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 8:31 am من طرف يافعيه وافتخر

» منتديات الوهاشي alwhashi ثورة شباب الشعب اليمني
الخميس سبتمبر 01, 2011 5:09 am من طرف اليمن الجديد

» إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
السبت أغسطس 27, 2011 2:32 am من طرف نور الحقيقة

» قبل انتقالها إلى مجلس وطني
الجمعة أغسطس 19, 2011 6:08 am من طرف اليمن الجديد

» لأن هناك شرائح سبافون ومن خلالها تم التفجير : الجندي يتهم حميد الأحمر بالمتهم الرئيسي في محاولة اغتيال صالح، ويتجاهل نتائج التحقيق الأمريكي وتورط القاعدة ويصف أعضاء المجلس الانتقالي بالقتلة وقطاع الطرق
الجمعة أغسطس 19, 2011 5:54 am من طرف اليمن الجديد

» معاً يداً بيد نبني اليمن من جديد | ونقول لا للتخريب ولا للفتن ولا للفساد ولا لكل باطل
الإثنين أغسطس 08, 2011 2:40 pm من طرف ☻ تهبل بس تستهبل ☺

» he will stay forever ali abudallah saleh is the king of yemen
الأحد أغسطس 07, 2011 9:01 pm من طرف yfl

» البو عزيزي
السبت أغسطس 06, 2011 6:18 pm من طرف صلاح الطفي

» Blu-ray to iPad Ripper take Blu glimmer DVD movies as far as something iPad
الخميس أغسطس 04, 2011 2:33 am من طرف زائر

» New playcount not showing up?
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:38 pm من طرف زائر

» What's the name of that song this video?
الإثنين أغسطس 01, 2011 8:24 pm من طرف زائر

» пластырь для похудения слим
الإثنين أغسطس 01, 2011 12:54 pm من طرف زائر

» How do I sort a range of cell from A16 to A65536 in "descending order" using VB code in Excell 2003?
الأحد يوليو 31, 2011 6:30 pm من طرف زائر

» قالوا بأنه يشن حرب إبادة ضدهم: أهالي أرحب يتهمون الحرس الجمهوري باستخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين، و28 صاروخا تدك قرية تتكون من 30 أسرة في ليلة واحدة (صور)
الأحد يوليو 31, 2011 9:02 am من طرف اليمن الجديد

» الرؤساء العرب: اللهم لا شماتة
الأحد يوليو 31, 2011 8:57 am من طرف اليمن الجديد

» هادي يتلقي فايرستاين بصنعاء
الأحد يوليو 31, 2011 8:52 am من طرف اليمن الجديد

» أول ألبوم صور للمجازر وجرائم الحرب التي ترتكب ضد أبناء قبيلة أرحب
الأحد يوليو 31, 2011 8:47 am من طرف اليمن الجديد

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
الأحد يوليو 31, 2011 1:51 am من طرف زائر

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:27 am من طرف MIDO8442000

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:19 am من طرف زائر

» اسماء اعضاء وتكوين المجلس الانتقالي اليمني : الذي انشائه شباب الثورة
الإثنين يوليو 18, 2011 3:17 pm من طرف اليمن الجديد

» قال المواطن ولقاء المشترك (( القاحلي ))
الأحد يوليو 17, 2011 4:45 am من طرف القاحلي

» صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
السبت يوليو 16, 2011 6:01 am من طرف خالد المصعبي

» تعز: تجدد قصف الحرس الجمهوري خطيب الجمعة الدولة المدنية ستحقق العدالة والمساواة وستجعل الجميع سواسية أمام القانون..(صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:19 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:09 am من طرف قناص مراد

» الملياردير حميد الأحمر: من متسكع خلف البنات إلى قائد إنقلاب (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» شرح انشاء موقع او صفحه او مجموعه على الفيسبوك مجانا | ثورة اليمن
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» ساعدوني كيف اعمل موقع إتلاف على الفيس بوك
السبت يوليو 16, 2011 1:58 am من طرف قناص مراد

» علي محسن.. الجنرال الذي قصم ظهر اليمن وتربع عرش خرابها (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:56 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
الخميس يوليو 14, 2011 8:37 am من طرف اليمن الجديد

» سأنتخبها رئيسة لليمن لو تخلت عن الإصلاح: عبده الجندي: الرئيس صالح أشاد بشجاعة توكل كرمان
الخميس يوليو 14, 2011 8:32 am من طرف اليمن الجديد

» ساحات التغيير مدارس بل كليات مفتوحة وبدون رسوم
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:58 pm من طرف قناص مراد

» أنباء عن منحة عمانية: الكشف عن منحة إماراتية بـ3 ملايين برميل من النفط، و500 ألف طن من القمح للشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:56 pm من طرف قناص مراد

» الزنداني يرفض المجلس الانتقالي ويقول ان الحل هو في انتخابات رئاسية، ويقول: من يطالب بشرعية الثورة عليه مراجعة دينه، والحكم لله وليس للشعب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:55 pm من طرف قناص مراد

» ما أجمل أن تكون ثورياً
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:54 pm من طرف قناص مراد

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:53 pm من طرف قناص مراد

» رسائل الى شباب الثوره
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:52 pm من طرف قناص مراد

» احمد تعبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:51 pm من طرف قناص مراد

» تحية لكل ثائرة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» لهذا قامت الثورة ولن تقعد..!!
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» فيديو للثورات العربية من تصميمي
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:46 pm من طرف قناص مراد

» ثورة شباب اليمن تحرسها عناية الله
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:45 pm من طرف قناص مراد

» مدرسة خولة بالحديدة وادارة مؤتمرية فاسدة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:44 pm من طرف قناص مراد

» رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:43 pm من طرف قناص مراد

» أنين من فؤاد المحرقة - تسجيل
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:42 pm من طرف قناص مراد

» شكرا الى
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:36 pm من طرف قناص مراد

» الحل العسكري هو الخيارالافضل
الأربعاء يوليو 13, 2011 2:53 am من طرف قناص مراد

» فتح مأرب برس http://marebpress.taiz-press.net
الجمعة يوليو 08, 2011 2:35 pm من طرف زائر

» البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
الثلاثاء يوليو 05, 2011 6:02 am من طرف زائر

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الإثنين يوليو 04, 2011 6:50 am من طرف arb4host

» فيديو مسرح الثوره اليمنية - بعث الله من في القبور على Suhail TV Channel - قناة سهيل الفضائية
الثلاثاء يونيو 28, 2011 7:16 am من طرف زائر

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الإثنين يونيو 27, 2011 3:04 pm من طرف alwhashi

» الـــــــــــــــــــــــف مبــــــروووووووك
الجمعة يونيو 24, 2011 11:44 am من طرف arsalan

» انتم اللاحقون
الإثنين يونيو 20, 2011 12:20 pm من طرف arsalan

» معكم يا شباب التغيير الى الامام سر
الأحد يونيو 19, 2011 4:37 pm من طرف زائر

» معلومات حصرية تنشر لأول مرة..:
الجمعة يونيو 17, 2011 3:18 pm من طرف اليمن الجديد

» هل سيتم عمل القاعده الجويه الامريكيه في سقطرى
الخميس يونيو 16, 2011 2:31 am من طرف اليمن الجديد

» اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
السبت يونيو 11, 2011 12:37 am من طرف لبنى

» انشودة حيو شباب اليمن اداء فوزي بن محفوظ فرقة الأمل الفنية - اليمن - شبوة
الجمعة يونيو 10, 2011 8:57 pm من طرف نمرشبوة

» هديتنا إليكم
الخميس يونيو 09, 2011 9:55 am من طرف زوربا

» هل تتوقع انفجار حرب اهلية في اليمن ؟ وهل ستكون في اليمن كله ام في صنعاء فقط
الخميس يونيو 09, 2011 8:25 am من طرف ريما

» خادم الحرمين يوجه بتقديم 3 ملايين برميل من النفط الخام لليمن
الخميس يونيو 09, 2011 3:00 am من طرف اليمن الجديد

» سباق أمريكي اوروبي إيراني لإحتلال موانيء اليمن: سيناريو يبدا بإغتيال الرئيس
الخميس يونيو 09, 2011 2:55 am من طرف اليمن الجديد

» اذالم تستحي فصنع ماشت
الأربعاء يونيو 08, 2011 3:27 pm من طرف arsalan

» قنواتنا الرسمية
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:39 pm من طرف زوربا

» مفارقات في قصاصة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:33 pm من طرف زوربا

» ذميم إبليس
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:25 pm من طرف زوربا

» قالوا الاصلاح قتل الشيبة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:21 pm من طرف زوربا

» رسائل قصيرة للثورة
الإثنين يونيو 06, 2011 12:34 pm من طرف زائر

» القائم باعمال نائب الرئيس
الإثنين يونيو 06, 2011 10:56 am من طرف DX7799

» الشيخ حسين العجي العواضي يدعوا الى تشكيل جيش شعبي وطني للتصدي لجرائم صالح وبلاطجته
الأحد يونيو 05, 2011 2:14 pm من طرف اليمن الجديد

» عم عبده
الأحد يونيو 05, 2011 2:00 pm من طرف منبع الشعر

» قضية وطن
الأحد يونيو 05, 2011 1:52 pm من طرف منبع الشعر

» احد ابواق النظام الفاسد ... يوجه رسالة الى رئيسة صالح بانة دكتاتور
الأحد يونيو 05, 2011 4:20 am من طرف بنت عدن

» ((( صوت الأمه ))
السبت يونيو 04, 2011 7:06 pm من طرف الحلم اليماني

» صندوق الرعاية الاجتماعية يكشف في وثيقة له عن وجود أكثر من 10 ملايين يمني يستحقون المساعدة المالية
السبت يونيو 04, 2011 5:19 pm من طرف علي احمد

» الرئيس مصاب بحروق في الوجه: لحظات من الرعب في موكب الرئيس ..صالح تعرض للقصف في شارع الخمسين وقائمة من كبار المسئولين في قائمة القتلى والجرحى
السبت يونيو 04, 2011 11:00 am من طرف ياسرالقحطاني0

» تعز .. أنباء عن وفاة قيران وقيادة وأفراد معسكر خالد ينضمون لشباب الثورة
السبت يونيو 04, 2011 9:57 am من طرف اليمن الجديد

المواضيع الأكثر نشاطاً
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
ما رايك في الاعتصام الجماهيري السلمي امام جامعه صنعاء
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
معارك شرسة بين قبائل حاشد وقوات النجدة والأمن المركزي والحرس الجمهوري في محيط منزل الشيخ الأحمر بالحصبة (تحديث مستمر)
نرحب بكل الاحرار في موقع ثورة شباب اليمن Site Revolution Youth Yemen
إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
الى من ضميرة حي في اليمن | مجازر في صنعاء .... اتقوا الله
القرار الاخير للرئيس صالح : هل يكون حرب اهليه .. ام تنازل بشرف وتاريخ كبير وكرامة
المتظاهرين في عموم المحافظات يصرون على السلم ... بالرغم ان الرئيس يجرهم نحو الفتنه واخراج السلاح
المواضيع الأكثر شعبية
البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
اناشيد واغاني ثورة شباب اليمن mp3 | اكثر من 50 اغنيه ونشيد للثورة الشعبيه اليمنيه
صور ايادي للتصميم | يدين | يد | مجموعه | شعار | تلاقي | تشابك
فيديوهات قناة سهيل | اناشيد ثورة التغيير
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
تصاميم ثورة الشعب اليمني | خلفيات | تصاميم | ابداع | صور | شباب | اليمن
اغاني ايوب طارش الوطنيه والثورية mp3

البقاء لليمن ... الله ... الوطن .. الثورة ... الوحده

www.revolutionalshaab.blogspot.com
http://nadimlove.blogspot.com/
مواقع التفاعل والتواصل الاجتماعي الداعمة لثورة شباب اليمن
http://www.truehero.org/media/img/iconBlogger.jpg
Share to FacebookShare to TwitterShare to MySpaceStumble ItShare to RedditShare to DeliciousMore...
marebpress
Nadim love
facebook
revolutionyemen
فتحات اجباريه مجانيه
ثورة الشعب اليمني
مدونة تحميل برامج
اضف موقع يساندنا

Web Site Hit Counters

1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30
31،32،33،34،35،36،37،38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،52،53،54،55
feed2 feed3 feed4 google yahoo feed5 feed1 feed6 feed7
ترجمه الموقع
سحابة الكلمات الدلالية
اغنية الامام التغيير المصدر انشودة مراد اخبار ثورة قناص الدين سهيل احمد الثورة ايوب مارب الاضرعي مجزرة موقع الدولي محمد اناشيد اليمن بلادي الثوره اغاني شباب