موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

اهلا وسهلا ومرحباً بكل الشرفاء من شعبنا اليمني العظيم
دعوه عااامة : ندعوكم لحضور المهرجان الجماهيري الكبير والاحتفال الوطني الشامخ في شارع الستين وذالك لترسيخ الوحده اليمنيه والاحتفال الصحيحه والصادقه بها ... الدعوة عامة ... من 8 صباحاً - صنعاء شارع الستين ..

موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير

موقع،ثورة،شباب،اليمن،الشعب،التغيير،سلمية،فيديو،اناشيد،سهيل،ساحة،صنعاء،عدن،تعز،مأرب،علي،صالح،ارحل،مبادرة،صعده،الجوف،قصيدة،شعر،ثوار،علي، revolution,youth,Yemen,people,change,peaceful,video,songs,Sana'
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 راي علماء اليمن في المظاهرات والإحتجاجات و الإطاحة بالحكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليمن الجديد
.:[مشرف]:.
.:[مشرف]:.


دولتي : اليمن اغلى
عدد المشاركات : 155
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عشق التغير

الاضـافـات
انشر الموضوع في المواقع العالمية:
بأذن اللة التغيير قادم..


تابعنا على الفيسبوك Facebook: موقع شباب ثورة التغيير في اليمن

قم بالترويج لصفحتك أيضاً
مواضيع تهمك:

مُساهمةموضوع: راي علماء اليمن في المظاهرات والإحتجاجات و الإطاحة بالحكام    الجمعة مايو 13, 2011 3:10 pm

رأي الشيخ عبد الوهاب الديلمي



برزت مؤخراً على الساحة ظاهرة الفتوى والفتوة المضادة ، حول قضية المظاهرات والاعتصامات والحشود الجماهيرية المطالبة بتغيير الأنظمة.... كيف تنظر إلى المشهد من زاوية كلية ؟
ما حدث ابتداء من تونس فمصر فبعض الفعاليات التي ظهرت في اليمن كل هذه عبارة عن احتقانات في نفوس الناس بسبب المعاناة لسنوات طويلة ، فالشعوب عانت من القهر والإذلال والظلم وعانت من مصادرة حقوقها سواء من الناحية الاقتصادية او من ناحية التعبير عن الرأي أو حتى من عدم وجود الأمن النفسي في داخل الفرد ذاته ، أحياناُ قد يصبح الإنسان غريباً في بلده، لقد جاءت شرارة الانطلاق من تونس من قبل ذلك الشاب الذي أحرق نفسه وان كانت ردة فعل غير محمودة لا كنها أشعلت الثورة فاستجاب الناس لهذا الحدث واقامهم وأصبح التفاعل عند كل الناس لا عند طبقة محددة لأن الظلم قد مس الجميع باستثناء أعوان الظلمة ومن في حكمهم فتداعى الناس جميعاً بصوت واحد مطالبين بتغيير النظام ،وقد كان همه أمرين اثنين ، الأول إرضاء الغرب ، والثاني البقاء على كرسي المسئولية من أجل ضمان مصالحهم ، وما أراه فيما طرحت في السؤال أن الناس لا ينبغي أن يختلفوا فيها لان الذي يقول بتحريمها ليس له مستند إلا ما يقوله من فوضى وغوغائية وخروج عن الحاكم وما إلى ذلك ، وأنا اقو لان هذه وسائل وليست غايات ، والمقاصد يحكم عليها بحكم الوسائل ، فالوسائل ليست توقيفيه ، بمعنى إنها ليست من العبادات التي تحتاج إلى أدلة ، فان كانت الغاية محرمة فالوسيلة محرمة، وان كانت الغاية واجبه فالوسيلة واجبه ، وما حدث في مختلف البلدان من انتفاضات هي عبارة عن وسيلة وليست غاية ، وسيلة تفضي إلى أداء حقوقهم المنهوبة ، وان شاء الله تؤدي هذه الوسائل إلى الغايات المحمودة ، وهو كسر الظلم الذي منيت به الشعوب طويلاً ، حتى أصبحت معاقل العلم والعبادة مراقبة في حين لا تراقب أوكار الفساد..
وأقول لك حال هذه الوسائل مثل وسائل الإعلام تماماً ، هل وسائل الإعلام تستخدم من اجل إحياء الإيمان في النفوس ؟من اجل علاء كلمة الحق ؟من اجل إبطال الباطل ؟ إذا كانت كذلك فهي محمودة . وان كانت لتشويه الدين والتطبيل للحاكم وما أشبه فهي باطله، فمن يقول بتحريم المظاهرات والانتفاضات فهو خاطئ ، وأقول لمن يقول أنها محرمه : هل كل شئ وجد في هذا العصر ولم يوجد سابقا في عصر الصحابة محرم اليوم لأنه لم يوجد آنذاك ؟ أذا كان كذلك فسنحكم على معظم أنماط حياتنا بأنها محرمة ، هذه الدعوى غير صحيحة وتحتاج من أصحابها إلى مراجعه.
على الصعيد ذاته فيما بين أحاديث طاعة ولي الأمر التي أمطرنا بها بعض الفقهاء وبين حديث : أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ضاعت بوصلة التوازن واختل طريق السير ...أين تكمن الحقيقة ؟
الشقان الموجودان في السؤال صحيحان ، طاعة ولي الأمر واجب شرعي ،، وكلمة حق وأنصح الحاكم واجب إنما كيف نحسن التوازن بينهما ؟ الأصل إن الحاكم يطاع لكن ليس الطاعة العمياء ، إنما الطاعة المبصرة لذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : إنما الطاعة بالمعروف ، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، هذه القاعد هي الإطار الذي يبغي إن يتعامل به الحاكم والمحكوم، الذين يأمرون بطاعة لابد إن يسلكوا مسلكين : إن يربطوها بطاعة الله ورسوله : الثاني :إن يقولوا كلمة الحق للحاكم ، فإذا أخطئ أو عصى فلابد إن تقول له كلمة الحق ...عندما نوجه الناس للطاعة العمياء ونخفي جانب الأمر والنهي في حق الحاكم فمعنى ذلك إننا نربي الشعوب على الإذلال ، نربيهم على الاستخدام ، نربيهم على الخضوع ،نربيهم على إن لا يقولوا كلمة الحق ،نربيهم على إن يكونوا قطيعاً من الإنعام ،وهذا مالا يحمده الإسلام ولا يريده...
الإسلام يجعل الإنسان كريماً مشرفاً عند الله عز وجل ، الإنسان مكرم من حيث هو إنسان ،(ولقد كرمنا بني أدم ) الإسلام علمنا كيف كان الرسول يتعامل مع الناس ، ولوجد من يقول للحاكم قف عند حدك ويبين له حدوده لما بدأ الطغيان في الحاكم أو أستفحل ، أما استخدام العصا وضرب الناس فهذا من الخروج عن شرع الله تعالى ، وعلى الحاكم أن يحفظ شرع الله ، ومن أعظم مظاهر حماية شرع الله والعمل به أن يحفظ لهذا الإنسان كرامته ، يحفظ له ماله ودمه وعرضه وكرامته .
ثمة حديث يردده كثير من الفقهاء على الدوام وهو : أطع الأمير ولو جلد ظهرك وأخذ مالك ....فماذا ترى فيه ؟
هي من هذا الجانب الطاعة كما قلنا واجبه للحاكم ، لكن أن يأخذ الإنسان ما يريد ويدع ما يريد فهذا هو الخطاء هناك حق للحاكم وهناك حق للشعب،فإذا حصل التوازن بينهما سارت الحياة صحيحة ، والأصل انه على الحاكم إن يفتح سمعه للنصح كما يريد من الآخرين ان يفتحوا قلوبهم للطاعة ، فإذا فتح الحاكم سمعه للنصيحة وفتح الناس قلوبهم للطاعة هنا يعرف الجميع حقوقهم وواجباتهم ، والذي يحمل الحاكم على عدم قبوله للنصح هو وصوله إلى درجة الطغيان ، في الطبيعة البشرية إذا لم يوجد وازع ديني عندها يحصل الطغيان خاصة إذا كان ضعف الإيمان بالله واليوم الآخر ، والحاكم في الأصل خادم وأجير ، وللأسف فأن الحكام فهموها على العكس تماماً ، راو أن الأمة خادمة للحكام ، وهنا حصل الطغيان.
ما الحل من وجهة نظرك ؟
أولاً أقول شهدت المنطقة العربية انقلابات في فترة معينه وكانت هذه الانقلابات لا تأتي بخير ، تهدر فيها الدماء وتضيع الحقوق ، وربما تأتي ببديل أسوأ ، فتواطأ الناس على التبادل السلمي للسلطة بالطرق السلمية ،وهذا شئ طيب ، لكن الوسائل إلى هذا المشروع أجهضت ، هذه الانتخابات التفوا عليها ، الحاكم رفع الشعار ليطمئن الناس ، وهي طمأنة مزيفة أشترى أصوات الناس بالرغبة والرهبة ،وبوسائل عده ، والشعوب عندما يغلب عليها الجهل ينطلي عليها مثل هذا الخداع، فكلمة "سلمي " أطمأن لها الحاكم وكلمة "تداول " التفوا عليها فظلوا هم المحاكمون لأنهم أمنوا الانقلابات،وبقى الحل الوحيد أن يكون الحاكم صادقاً،عندما جاء هذا الالتفاف وحصل التزييف بل والتزوير لأصوات الأطفال والأموات والأجانب ضيع حقوق الأمة وأتي بالاحتقان في نفوسها ، الناس تكلمت ، الصحف المستقلة انتقدت، الأصوات ارتفعت ، المتابعون من الخارج انتقدوا ، الحاكم صم أذنه ، وهنا حصل الانفجار لأن الصبر له حدود.
الى جانب الظلمة هناك أعوان الظلمة ...هل تعتبرون المروجون للحكام والقائمين على خدمتهم من أعوان الظلمة ، بما في ذلك رجالات الأمن والجيش الذين ينفذون ماتمليه عليهم قياداتهم من قتل وضرب للمتظاهرين والمحتجين؟
لاشك .. من أعان على الخير مأجور عليه ، ومن أعان على الظلم أثم ذلك ،فمن دعا إلى تدعيم الظالم وهو يعرف أنه ظالم فهو آثم لاشك . وهو يعين على الشر ، ولا يجوز له ذلك،وما ضاع حقوق الناس إلا هذه المجاملات وهذا التزلف للحاكم, وإلا نفخ روح الطغيان في الحاكم وإلا التصفيق للحاكم بالدم والناس ما عاد فيهم لا روح ولا دم "يضحك".
ما يتعلق برجالات الشرطة والأمن كما ذكرت لك واستخدامها لقمع المتظاهرين والمحتجين ؟
هذه الجيوش بنص الدستور لخدمة الشعب لا للاستخدام الشخصي أو الطائفي أو الفئوي ، والأصل فيها إن تحفظ الأمن ، ومعظم الميزانية تصرف لهذا لهذين الجهازين ، المسلمون يقتتلون في كثير من بقاع الأرض والجيوش تأكل وتشرب تنتظر أوامر الحاكم من أجل إن تحمي كرسيه ، وهو ينفق عليها مليارات من أموال الأمة ، اليوم الجيش والأمن صارا يوعيان توعية خاطئة من أجب حماية الحاكم ، والولاء ليس للشعب إنما للحاكم هذا الخلل في بناء الجيش خطير ، وعليه حفظ حقوق أخوانه المدنيين وحفظ الحق العام قبل الحق الخاص ، هذا الجندي عندما يؤمر أن يتسلط على أخيه المسلم بباطل وليس بحق ، فإذا أقدم على ضرب أي إنسان أو قتله أو استخدم المواد الخانقة التي تؤدي إلى التلف فأنه أثم وسيحاسبه الله على ذلك ، لأنه المباشر للفعل قبل الحاكم ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم – لايزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يرق دماً حراماً، ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً ). لم يوجد وعيد في القرآن مثل الوعيد على من قتل النفس المحرمة ، فلا يظن الجندي أنه إذا أمره قائده بقتل أي مواطن أنه في حل من أمره وفي عفو من الله إذا أمر فعليه أن يتبصر أولاً وهو إنسان عاقل ويرى هل ذلك حق أم باطل ؟ لا يجوز له قتل النفس المحرمة.
لا يلزمه قتل رجل الشارع مثلاً في الاحتجاجات والمظاهرات ؟
لا يجوز .. لابد إن تكون الطاعة مبصرة ، فأن أمره القائد بأمر موافق للشرع أطاعه وإلا فلا يجوز.
يعتب عليكم كثير في جمعية علماء اليمن الدور الذي يراه البعض غير إيجابي تجاه الكثير من القضايا الوطنية الكبرى والإستراتيجية ، ويقولون : تجتمعون بدعوة سياسية وتنصرفون ببيان كتب سلفاً من أجهزة الأمن؟
قد يكون الصمت لسبب معين ، بعد اختيار الشعب لأعضاء مجلس النواب المسئولين أمام الله وأمام الشعب والواجب عليهم أن يبينوا الحق والباطل ، مجلس النواب هو أعلى سلطه في البلد، العلماء أحياناً قد يطمئنون لهذا الجانب ، وللأسف فمجلس النواب عندما يريد أن يحاسب الحاكم أو يسأله لا يسمع له ، الأغلبية مع الحاكم ، ثانياً هناك اختلافات في وجهات النظر لتعدد الاتجاهات والمشارب ، وقد ذكر ذلك ابن تيمية في كتابه رفع الملام عن الأئمة الإعلام .
هناك قضايا إستراتيجية تهدد حاضر ومستقبل البلد وذات أبعاد خطيرة لم نسمع لعلمائنا دور يذكر فيها؟
هذا جزء من المعاناة ومما أدى إلى الاحتقان في الأمة، وما الذي دفع الناس إلى هذه المظاهرات والاحتجاجات التي نتحدث عنها إلا هذه السلبيات المتراكمة، وكون العلماء يسكتون فهذا راجع إلى ما ذكرت لك من قبل قليل الدور الرئيس هنا بيد مجلس النواب ...
وأنتم لاشيء عليكم؟
لا يعفون على أية حال وبالنسبة لجمعية علماء اليمن ، فلم يتفق العلماء حتى الآن على صياغة أسس وعمل هذا الكيان بحيث تكون رابطة للعلماء الفعليين الذين هم أهل علم وصدق ، الجمعية شكلت بقرار سياسي من أجل أن تحركها الولاة كما تشاء ومتى تشاء ، وعلى النحو الذي يريده الحاكم، أتحدث عن الجمعية ولست عضواً فيها لان رئيس الجمعية رفض أن يمنحني بطاقة العضوية ، على الرغم من توسط بعض الأخوة وبدون أن أطلب ذلك ، فقال أني لست من العلماء حتى استحق عضويتها، فحمدت الله على أني لست عضواً فيها، وقد تمت دعوتي للحضور بعد ذلك في بعض اجتماعاتها فرفضت وقلت أحفظ كرامتي ولا أهينها.
يقال أن أعضاء الجمعية يجتمعون بدعوة سياسية وينصرفون ببيان سياسي كتب سلفاً من قبل الأجهزة الأمنية ؟.
اعتقد إن هذا صحيح ، ولذلك لوسألت ربما من هم أعضاء في الجمعية لقالوا لك هذا الكلام .
مؤخراً تم تشكيل لجنة مرجعية من عدد من العلماء .. برأيك لما هذه اللجنة ؟
والله ، أنت تعرف هيئة الفضيلة وبعدها نشأت هذه اللجنة التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني ، وأنا لا أستطيع أن أعطيك جواباً دقيقاً فيها، لست عضواً فيها ولم أشاور عند نشأتها ولا أعرف عنه الكثير ، وأفضل أن تسأل الشيخ عبد المجيد فهو أدرى بشئونها حتى لا نفتئت عليه بشيء.
أعرف ذلك ولكن لا مانع أن تقول رأيك من خارجها؟
تقييمي الشخصي إن الحكام لا ينشئون مثل هذه الأشياء إلا لخدمة مصالحهم ، يريد أن يستخرج فتوى لمحاربة الإرهاب مثلاً أو شيئاً من هذا القبيل أما لوترك لهم الحبل على الغارب فهذا لا يمكن أن يحصل، الأختلالات الموجودة أكثر من ان تحصر ، فلماذا لا يعطيهم هذا الحق ويكون أول من يسمع لكلامهم .
متى سنسمع لكم معاشر العلماء موقفاً وطنياً ونضالياً مشرفاً؟
والله هذا يتوقف على إيجاد كيان أو رابطة لعلماء اليمن أولاً وإن كان ثمة صعوبة في ذلك.
يقال إن الوهابية غزت فكر الإخوان المسلمين فأصبح كثير منهم وهابيين من حيث يدرون ولا يدرون؟
أولاً أريد أن أصحح مفهوم الوهابية إذا سمحت لي ، فهي نسبة إلى محمد بن عبد الوهاب المصلح المجدد، الذي ظهر في وقت كانت الحجاز ونجد قد كثرت فيه الأوهام والخرافات بل كان بعضهم يعبد القبور ، فعمل على تطهير المنطقة من هذه الأوهام،وبالطبع له أخطأ كأي بشر ليس معصوماً ، إنما المشكلة إن الناس الذين عادوه ولم يعرفوا فكرته ومنهجه أصبحوا يطلقون كلمة "وهابية" وكأنها "سبة" ومن قرأ منهجه يجد أنه أعتمد على الكتاب والسنة، قد يكون له فه م خاطئ في بعض الآيات أو الأحاديث والأصل أن يحتكم الناس إلى النص لا إلى الفهم ، فالشيخ محمد بن عبد الوهاب مجدد مصلح ، وقد خفتت أصوات إتباعه اليوم ، وأقول إذا وجد في الحركة الإسلامية من له اجتهاد شخصي في قضايا معينه فهذا ميزة للحركة أنها لا تجعل الناس كقوالب "البلك" على مقاس واحد لان طبيعة الناس تختلف والصحابة أنفسهم كانوا يخالفون بعض الخلفاء الراشدين في بعض المسائل ، وهذه من محاسن الإسلام.
أتفق معك أنه ما يحمد لأبن عبد الوهاب أنه فعلاً قضى فعلاً على شركية القبور ، لكن إتباعه اليوم لازالوا يكررون ذات الدعوة وقد انتهت بل لقد انتقلنا إلى الشرك السياسي وصنميه الحكام؟
في الجانب الأول ، لا نستطيع القول أن التمسح بالقبور أو تقديسها انتهت ، لاتزال هناك مظاهر كثيرة في أفريقيا من هذا الأمر ، لكن كما تكرمت طغيان البشر وهو أشد من طغيان القبور ، أقول دائماً : الناس اليوم وقعوا في شرك الطاعة ، المشركون سابقاً في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم- وقعوا في شرك العبادة ، اليوم الشعوب تطيع الحاكم في غير طاعة الله تعالى .. الحاكم اليوم يحل الربا فيتبعونه ... يظلم فيتبعونه.. ولو قلت لأحدهم الحاكم أخطأ في كذا وكذا لأجاب عليك : طاعة ولي الأمر! من عجيب أمرنا في منهج أهل السنة والجماعة أننا نعجب من الأثنى عشرية الرافضة أنهم يجعلون العصمة في أثنى عشر شخصاً ،بينما نحن ندعي العصمة لكل حكامنا، وهذا خطى ليس من منهج أهل السنة والجماعة .. عندما تقول طاعة ولي الأمر ونتيح له أن يفعل ما يشاء فهذا معناه العصمة ! وهذا حاصل اليوم للأسف.
كلمة أخيرة ..
وحبذا لو كانت للشباب الذين يطالبون بحقوقهم؟
نعم .. للشباب ولغير الشباب ممن يطالبون بحقوقهم عبر الطرق السلمية ، وحقيقة أعجبني ما يدور في مصر من قبل أبناء مصر العقلاء، وهذا هو السلوك الحضاري ونحن نريد من أبنائنا في بلادنا الذين يطالبون بحقوقهم أن ينهجوا الطرق السلمية ، ونقول للجيش كفوا أيديكم عن إخوانكم واتقوا الله فيهم ، مادام هؤلاء مظلومين فهؤلاء يطالبون بحقوقهم وحقوقكم،والجميع مظلوم ، من حق الناس إن يعبروا عن أرائهم بالطرق السلمية ، وإذا خرجت بعض الألفاظ أو الكلمات النابية من هؤلاء المتظاهرين في حق الحكام ، فأقول كما قال الله تعالى)لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) إذا أراد الحكام أن يبقوا في مناصبهم وأن تصان أعراضهم فليقيموا العدل فإذا أقاموا العدل أمنوا على عرضهم وحاشيتهم وعلى أنفسهم وعلى جنودهم ، وإذا أبو الظلم فأن الشعوب كما يبدوا لن ته9دأ بعد اليوم أبداً، الحكام يفقدون شرعيتهم إذا أخلوا بعد العقد الاجتماعي بينهم وبين الشعوب ، الحاكم يصبح غير شرعي إذا أخل بالعقد الاجتماعي الذي بينه وبين الناس.
المصدر : صحيفة الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
راي علماء اليمن في المظاهرات والإحتجاجات و الإطاحة بالحكام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات ثورة الشعب اليمني | شباب اليمن للتغيير  :: منتديات ثورة التغيير في اليمن :: اخبار | مواضيع | مستجدات | ساحات الحرية | General topics-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» احبك ياوطن
الجمعة يوليو 18, 2014 9:58 am من طرف mohammed1991

» برئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية تمت ابادة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا
الإثنين أبريل 21, 2014 6:26 am من طرف عبدالسلام موسى دخين

» Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» موقع هدهد سبأ الاخبارية Hodhod Saba News
الأحد أبريل 20, 2014 4:28 am من طرف قناص مراد

» احدث اشتبكات الحصبه اليوم الاثنين 20/1/2014
الإثنين يناير 20, 2014 12:03 pm من طرف زائر

» همسة أم شهيد
الأحد مارس 31, 2013 2:47 pm من طرف فتاة الحرية

» شاهد أغرب مركز تسوق فى العالم
الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 3:59 am من طرف moshal

» من ذا الذي؟
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:36 am من طرف moshal

» المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 4:24 am من طرف moshal

» مشاهده وتحميل وادي الذئاب الجزء السابع Valley of the Wolves Part VII
الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 2:43 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا وبدون تسجيل وبروابط متجددة | نديم الحب
الإثنين يونيو 18, 2012 1:26 am من طرف قناص مراد

» مدونة تحميل برامج مجانا بدون تسجيل وبروابط متجدده nadimlove.blogspot.com
الخميس يونيو 14, 2012 6:40 am من طرف قناص مراد

» إحصائية توزع شهداء الثورة السورية في عام كامل
الإثنين أبريل 02, 2012 2:54 am من طرف PrincessOfEgypt

» صنعاء: شباب الثورة : تشكيل مجلس رئاسي انتقالي ... عليوه قائدًا للجيش.. ومحسن رئيسا للقضاء
السبت يناير 28, 2012 4:43 am من طرف فارس الكلمة

» بيان استنكار لا مهنية أسامة علي سليمان (رامي عبد الرحمن)
السبت يناير 21, 2012 2:26 pm من طرف ناني

» من الجزائر سلام للشعب اليمني المناضل:
السبت ديسمبر 24, 2011 6:30 am من طرف AlgeriaB10

» الربيع العربى – الثورة بلا نموذج - حل المجلسين
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 2:53 am من طرف زين عمر

» ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 10:30 am من طرف ابن الطهيفي

» خطاب الى القوى الثورية من سلمية الى محمية
السبت أكتوبر 29, 2011 10:59 am من طرف حميد علي

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الخميس أكتوبر 20, 2011 4:33 am من طرف arb4host

» شاهد: استعدادات في غزة، لاستقبال 131 من الأسرى الفلسطينيين المحررين في إطار صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 12:12 pm من طرف MIDO8442000

» مرحبا...........
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 8:31 am من طرف يافعيه وافتخر

» منتديات الوهاشي alwhashi ثورة شباب الشعب اليمني
الخميس سبتمبر 01, 2011 5:09 am من طرف اليمن الجديد

» إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
السبت أغسطس 27, 2011 2:32 am من طرف نور الحقيقة

» قبل انتقالها إلى مجلس وطني
الجمعة أغسطس 19, 2011 6:08 am من طرف اليمن الجديد

» لأن هناك شرائح سبافون ومن خلالها تم التفجير : الجندي يتهم حميد الأحمر بالمتهم الرئيسي في محاولة اغتيال صالح، ويتجاهل نتائج التحقيق الأمريكي وتورط القاعدة ويصف أعضاء المجلس الانتقالي بالقتلة وقطاع الطرق
الجمعة أغسطس 19, 2011 5:54 am من طرف اليمن الجديد

» معاً يداً بيد نبني اليمن من جديد | ونقول لا للتخريب ولا للفتن ولا للفساد ولا لكل باطل
الإثنين أغسطس 08, 2011 2:40 pm من طرف ☻ تهبل بس تستهبل ☺

» he will stay forever ali abudallah saleh is the king of yemen
الأحد أغسطس 07, 2011 9:01 pm من طرف yfl

» البو عزيزي
السبت أغسطس 06, 2011 6:18 pm من طرف صلاح الطفي

» Blu-ray to iPad Ripper take Blu glimmer DVD movies as far as something iPad
الخميس أغسطس 04, 2011 2:33 am من طرف زائر

» New playcount not showing up?
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:38 pm من طرف زائر

» What's the name of that song this video?
الإثنين أغسطس 01, 2011 8:24 pm من طرف زائر

» пластырь для похудения слим
الإثنين أغسطس 01, 2011 12:54 pm من طرف زائر

» How do I sort a range of cell from A16 to A65536 in "descending order" using VB code in Excell 2003?
الأحد يوليو 31, 2011 6:30 pm من طرف زائر

» قالوا بأنه يشن حرب إبادة ضدهم: أهالي أرحب يتهمون الحرس الجمهوري باستخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين، و28 صاروخا تدك قرية تتكون من 30 أسرة في ليلة واحدة (صور)
الأحد يوليو 31, 2011 9:02 am من طرف اليمن الجديد

» الرؤساء العرب: اللهم لا شماتة
الأحد يوليو 31, 2011 8:57 am من طرف اليمن الجديد

» هادي يتلقي فايرستاين بصنعاء
الأحد يوليو 31, 2011 8:52 am من طرف اليمن الجديد

» أول ألبوم صور للمجازر وجرائم الحرب التي ترتكب ضد أبناء قبيلة أرحب
الأحد يوليو 31, 2011 8:47 am من طرف اليمن الجديد

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
الأحد يوليو 31, 2011 1:51 am من طرف زائر

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:27 am من طرف MIDO8442000

» 1000 طريق لكسب المال &1,000 Ways to Make Money
السبت يوليو 30, 2011 8:19 am من طرف زائر

» اسماء اعضاء وتكوين المجلس الانتقالي اليمني : الذي انشائه شباب الثورة
الإثنين يوليو 18, 2011 3:17 pm من طرف اليمن الجديد

» قال المواطن ولقاء المشترك (( القاحلي ))
الأحد يوليو 17, 2011 4:45 am من طرف القاحلي

» صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
السبت يوليو 16, 2011 6:01 am من طرف خالد المصعبي

» تعز: تجدد قصف الحرس الجمهوري خطيب الجمعة الدولة المدنية ستحقق العدالة والمساواة وستجعل الجميع سواسية أمام القانون..(صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:19 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
السبت يوليو 16, 2011 2:09 am من طرف قناص مراد

» الملياردير حميد الأحمر: من متسكع خلف البنات إلى قائد إنقلاب (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» شرح انشاء موقع او صفحه او مجموعه على الفيسبوك مجانا | ثورة اليمن
السبت يوليو 16, 2011 1:59 am من طرف قناص مراد

» ساعدوني كيف اعمل موقع إتلاف على الفيس بوك
السبت يوليو 16, 2011 1:58 am من طرف قناص مراد

» علي محسن.. الجنرال الذي قصم ظهر اليمن وتربع عرش خرابها (أسرار وفضائح)
السبت يوليو 16, 2011 1:56 am من طرف قناص مراد

» المتظاهرون طالبوا بسرعة الحسم الثوري: تعز: هدوء نسبي في المدينة، وتواصل القصف على قرى التعزية، ومسيرات جماهيرية تطالب بإلقاء القبض على أولاد صالح (صور)
الخميس يوليو 14, 2011 8:37 am من طرف اليمن الجديد

» سأنتخبها رئيسة لليمن لو تخلت عن الإصلاح: عبده الجندي: الرئيس صالح أشاد بشجاعة توكل كرمان
الخميس يوليو 14, 2011 8:32 am من طرف اليمن الجديد

» ساحات التغيير مدارس بل كليات مفتوحة وبدون رسوم
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:58 pm من طرف قناص مراد

» أنباء عن منحة عمانية: الكشف عن منحة إماراتية بـ3 ملايين برميل من النفط، و500 ألف طن من القمح للشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:56 pm من طرف قناص مراد

» الزنداني يرفض المجلس الانتقالي ويقول ان الحل هو في انتخابات رئاسية، ويقول: من يطالب بشرعية الثورة عليه مراجعة دينه، والحكم لله وليس للشعب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:55 pm من طرف قناص مراد

» ما أجمل أن تكون ثورياً
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:54 pm من طرف قناص مراد

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:53 pm من طرف قناص مراد

» رسائل الى شباب الثوره
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:52 pm من طرف قناص مراد

» احمد تعبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:51 pm من طرف قناص مراد

» تحية لكل ثائرة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» لهذا قامت الثورة ولن تقعد..!!
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:48 pm من طرف قناص مراد

» فيديو للثورات العربية من تصميمي
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:46 pm من طرف قناص مراد

» ثورة شباب اليمن تحرسها عناية الله
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:45 pm من طرف قناص مراد

» مدرسة خولة بالحديدة وادارة مؤتمرية فاسدة
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:44 pm من طرف قناص مراد

» رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:43 pm من طرف قناص مراد

» أنين من فؤاد المحرقة - تسجيل
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:42 pm من طرف قناص مراد

» شكرا الى
الأربعاء يوليو 13, 2011 12:36 pm من طرف قناص مراد

» الحل العسكري هو الخيارالافضل
الأربعاء يوليو 13, 2011 2:53 am من طرف قناص مراد

» فتح مأرب برس http://marebpress.taiz-press.net
الجمعة يوليو 08, 2011 2:35 pm من طرف زائر

» البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
الثلاثاء يوليو 05, 2011 6:02 am من طرف زائر

» احصل على موقعك و منتداك الان وبأقل الأسعار (من عرب فور هوست)
الإثنين يوليو 04, 2011 6:50 am من طرف arb4host

» فيديو مسرح الثوره اليمنية - بعث الله من في القبور على Suhail TV Channel - قناة سهيل الفضائية
الثلاثاء يونيو 28, 2011 7:16 am من طرف زائر

»  منتديات ثورة شباب الشعب اليمني
الإثنين يونيو 27, 2011 3:04 pm من طرف alwhashi

» الـــــــــــــــــــــــف مبــــــروووووووك
الجمعة يونيو 24, 2011 11:44 am من طرف arsalan

» انتم اللاحقون
الإثنين يونيو 20, 2011 12:20 pm من طرف arsalan

» معكم يا شباب التغيير الى الامام سر
الأحد يونيو 19, 2011 4:37 pm من طرف زائر

» معلومات حصرية تنشر لأول مرة..:
الجمعة يونيو 17, 2011 3:18 pm من طرف اليمن الجديد

» هل سيتم عمل القاعده الجويه الامريكيه في سقطرى
الخميس يونيو 16, 2011 2:31 am من طرف اليمن الجديد

» اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
السبت يونيو 11, 2011 12:37 am من طرف لبنى

» انشودة حيو شباب اليمن اداء فوزي بن محفوظ فرقة الأمل الفنية - اليمن - شبوة
الجمعة يونيو 10, 2011 8:57 pm من طرف نمرشبوة

» هديتنا إليكم
الخميس يونيو 09, 2011 9:55 am من طرف زوربا

» هل تتوقع انفجار حرب اهلية في اليمن ؟ وهل ستكون في اليمن كله ام في صنعاء فقط
الخميس يونيو 09, 2011 8:25 am من طرف ريما

» خادم الحرمين يوجه بتقديم 3 ملايين برميل من النفط الخام لليمن
الخميس يونيو 09, 2011 3:00 am من طرف اليمن الجديد

» سباق أمريكي اوروبي إيراني لإحتلال موانيء اليمن: سيناريو يبدا بإغتيال الرئيس
الخميس يونيو 09, 2011 2:55 am من طرف اليمن الجديد

» اذالم تستحي فصنع ماشت
الأربعاء يونيو 08, 2011 3:27 pm من طرف arsalan

» قنواتنا الرسمية
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:39 pm من طرف زوربا

» مفارقات في قصاصة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:33 pm من طرف زوربا

» ذميم إبليس
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:25 pm من طرف زوربا

» قالوا الاصلاح قتل الشيبة
الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:21 pm من طرف زوربا

» رسائل قصيرة للثورة
الإثنين يونيو 06, 2011 12:34 pm من طرف زائر

» القائم باعمال نائب الرئيس
الإثنين يونيو 06, 2011 10:56 am من طرف DX7799

» الشيخ حسين العجي العواضي يدعوا الى تشكيل جيش شعبي وطني للتصدي لجرائم صالح وبلاطجته
الأحد يونيو 05, 2011 2:14 pm من طرف اليمن الجديد

» عم عبده
الأحد يونيو 05, 2011 2:00 pm من طرف منبع الشعر

» قضية وطن
الأحد يونيو 05, 2011 1:52 pm من طرف منبع الشعر

» احد ابواق النظام الفاسد ... يوجه رسالة الى رئيسة صالح بانة دكتاتور
الأحد يونيو 05, 2011 4:20 am من طرف بنت عدن

» ((( صوت الأمه ))
السبت يونيو 04, 2011 7:06 pm من طرف الحلم اليماني

» صندوق الرعاية الاجتماعية يكشف في وثيقة له عن وجود أكثر من 10 ملايين يمني يستحقون المساعدة المالية
السبت يونيو 04, 2011 5:19 pm من طرف علي احمد

» الرئيس مصاب بحروق في الوجه: لحظات من الرعب في موكب الرئيس ..صالح تعرض للقصف في شارع الخمسين وقائمة من كبار المسئولين في قائمة القتلى والجرحى
السبت يونيو 04, 2011 11:00 am من طرف ياسرالقحطاني0

» تعز .. أنباء عن وفاة قيران وقيادة وأفراد معسكر خالد ينضمون لشباب الثورة
السبت يونيو 04, 2011 9:57 am من طرف اليمن الجديد

المواضيع الأكثر نشاطاً
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
ما رايكم في ثورة التغيير في اليمن ؟؟ هل انت مؤيد ام معارض |للنقاش|
ما رايك في الاعتصام الجماهيري السلمي امام جامعه صنعاء
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
معارك شرسة بين قبائل حاشد وقوات النجدة والأمن المركزي والحرس الجمهوري في محيط منزل الشيخ الأحمر بالحصبة (تحديث مستمر)
نرحب بكل الاحرار في موقع ثورة شباب اليمن Site Revolution Youth Yemen
إعلان: برنامج الحبيب علي الجفري في رمضان
الى من ضميرة حي في اليمن | مجازر في صنعاء .... اتقوا الله
القرار الاخير للرئيس صالح : هل يكون حرب اهليه .. ام تنازل بشرف وتاريخ كبير وكرامة
المتظاهرين في عموم المحافظات يصرون على السلم ... بالرغم ان الرئيس يجرهم نحو الفتنه واخراج السلاح
المواضيع الأكثر شعبية
البث المباشر لقناة سهيل Channel Suhail Live
رابط جديد لتصفح المصدر اون لاين almasdaronline بسبب الحجب
اناشيد واغاني ثورة شباب اليمن mp3 | اكثر من 50 اغنيه ونشيد للثورة الشعبيه اليمنيه
صور ايادي للتصميم | يدين | يد | مجموعه | شعار | تلاقي | تشابك
فيديوهات قناة سهيل | اناشيد ثورة التغيير
اخر اخبار اليمن | أول باول وتحديث مستمر لاخر الاخبار والمستجدات في اليمن عامة | الموضوع الموحد
المبادرة الخليجيه وموقف شباب ثورة التغيير | هل انت مؤيدها او معارضها
صور من ابداعات الشباب .. مضحكه على الرؤساء العرب
اغاني ايوب طارش الوطنيه والثورية mp3
تصاميم ثورة الشعب اليمني | خلفيات | تصاميم | ابداع | صور | شباب | اليمن

البقاء لليمن ... الله ... الوطن .. الثورة ... الوحده

www.revolutionalshaab.blogspot.com
http://nadimlove.blogspot.com/
مواقع التفاعل والتواصل الاجتماعي الداعمة لثورة شباب اليمن
http://www.truehero.org/media/img/iconBlogger.jpg
Share to FacebookShare to TwitterShare to MySpaceStumble ItShare to RedditShare to DeliciousMore...
marebpress
Nadim love
facebook
revolutionyemen
فتحات اجباريه مجانيه
ثورة الشعب اليمني
مدونة تحميل برامج
اضف موقع يساندنا

Web Site Hit Counters

1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30
31،32،33،34،35،36،37،38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،52،53،54،55
feed2 feed3 feed4 google yahoo feed5 feed1 feed6 feed7
ترجمه الموقع
سحابة الكلمات الدلالية
ثورة المصدر موقع ايوب مارب الاضرعي الدولي اليمن اخبار اغنية سهيل الدين محمد احمد اناشيد اغاني بلادي الثوره الثورة شباب مراد مجزرة قناص الامام انشودة التغيير